• فرانس بالعربي

🔴إجبارية اللقاح وجواز السفر الصحي..أبرز ماقاله الرئيس ماكرون



قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بأن اللقاح المضاد لفيروس كورونا ومتحوراته وجواز السفر الصحي ستصبح إجراءات إجبارية لبعض الفئات في فرنسا. ماكرون وفي كلمة له بثت منذ قليل بتقنية الفيديو حدد مجموعة الإجراءات التالية: 1-ابتداءا من 15 أيلول الحصول على اللقاح إجباريا:

أ- لجميع الأشخاص والفئات العاملة في القطاع الصحي والمشافي ودور العجزة ومؤسسات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة. ب-لجميع المتطوعين العاملين في رعاية كبار السن والمرضى في المنازل. 2- ابتداءا من 21 تموز سيصبح جواز السفر الصحي إجباريا للدخول إلى جميع المراكز الترفيهية التي تحوي أكثر من 50 شخص. 3-ابتداءا من شهر آب أغسطس سيصبح جواز السفر الصحي إجباريا للدخول إلى المطاعم، المراكز التجارية،المستشفيات،دور العجزة،جميع مراكز الرعاية الصحية والإجتماعية.

4-جواز السفر الصحي سيصبح إجباريا بدءا من شهر آب أغسطس لجميع المسافرين على متن الطائرات و القطارات. 5-فرض حالة الطوارئ الصحية وحظر التجوال في إقليمي (مارتينيك) و (رينيون). 6-تقديم مشروع قانون إلى البرلمان الفرنسي لإلغاء مجانية فحص ال PCR لتشجيع الأفراد كي يحصلوا على اللقاح. 7-تلتزم فرنسا باستمرارها في مساعدة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بصورة خاصة تونس لمساعدة تلك الدول على تنفيذ خطة لقاح شاملة.