بحث
  • فرانس بالعربي

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا يتوصلان لاتفاق تجاري لمرحلة ما بعد بريكسيت



FREANCE24-FEA




أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الخميس التوصل إلى اتفاق تجاري بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لمرحلة ما بعد بريكسيت. واعتبرت فون دير لاين في مؤتمر صحفي عقب هذا الإعلان أن الاتفاق "جيد ومتوازن" و"منصف" للطرفين واصفة بريطانيا بـ"الشريك الموثوق". فيما وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاتفاق بأنه "جيد لكل أوروبا".


وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين الخميس أن لندن والاتحاد الأوروبي توصلا إلى اتفاق تجاري لمرحلة ما بعد بريكسيت. وقالت فون دير لاين، خلال مؤتمر صحفي، إن الاتفاق "جيد ومتوازن" و"منصف" للطرفين.

وأضافت فون دير لاين أن المملكة المتحدة تبقى "شريكا موثوقا" للاتحاد، مضيفة أن الاتفاق "يسمح لنا بالتأكد أخيرا بأن بريكسيت أصبح خلفنا".


ميشال بارنييه يشدد على أن الاتحاد الأوروبي سيقف إلى جانب الصيادين

وتعهد كبير المفاوضين في ملف بريكسيت عن الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه الخميس بأن بروكسل ستقف إلى جانب الصيادين الأوروبيين بعد مغادرة بريطانيا التكتل. وسيزداد حجم الثروة السمكية التي يمكن للصيادين البريطانيين اصطيادها بعد اتفاق بريكسيت التجاري الذي أبرم الخميس بعدما كانت تخضع لقواعد الحصص الأوروبية. وقال بارنييه "سيتطلب هذا الاتفاق جهودا. أعلم أن الاتحاد الأوروبي سيدعم صياديه. وسيرافقهم".



جونسون: اتفاق مرحلة ما بعد بريكست "جيد لكل أوروبا"

من جانبه، وصف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاتفاق بأنه "جيد لكل أوروبا". وأكد جونسون أن اتفاق مرحلة ما بعد بريكست سيصب في مصلحة الطرفين على ضفتي المانش، مشددا على أن بلاده ستبقى حليف أوروبا و"سوقها الأول".

وقال جونسون في مؤتمر صحفي "هذا اتفاق جيد لكل أوروبا ولأصدقائنا وشركائنا كذلك" مضيفا "سنكون الصديق والحليف والداعم لكم وبالتأكيد لا يجب أن ننسى قط أننا سوقكم الأول".

جونسون يرد على أسئلة الصحافيين حول التوصل لاتفاق ما بعد بريكسيت


ميركل "واثقة" بأن اتفاق بريكست "نتيجة جيدة" للمفاوضات

وفي تعقيبها على الاتفاق، أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنها "واثقة" من أن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت "نتيجة جيدة".

وقالت ميركل في بيان "سنكون قادرين بسرعة على تحديد ما إذا كانت ألمانيا ستدعم نتيجة المفاوضات اليوم"، مضيفة أن حكومتها ستجتمع الاثنين لمراجعة الاتفاقية. وأوضحت "أنا واثقة من أننا حققنا نتيجة جيدة".




0 تعليق

Subscribe Form

Téléphone + 33 6 44 98 82 61

©2020 by France en arabe /فرانس بالعربي

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now