بحث
  • فرانس بالعربي

الذكرى الخمسون لوفاة الجنرال ديغول.

أحيى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الذكرى الخمسين لوفاة الجنرال ديغول،الذي توفى في مثل هذا اليوم، التاسع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر 1970

الرئيس الفرنسي توجه مع زوجته (بريجيت) إلى منطقة (كولومبي لدو ايغليز) حيث يوجد ضريح الجنرال ديغول.

الرئيس الفرنسي كتب على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي مستذكرا الجنرال الفرنسي الراحل"المقاومة والإرادة، لقد جسد الجنرال ديغول هذه الروح، التي تلازمت مع فرنسا في أوقات الألم وفي أوقات النصر، هذه الإرادة هي تراث فرنسا"





نبذة عن الجنرال ديغول :


شارل ديغول (1890 - 1970) جنرال ورجل سياسة فرنسي ولد في مدينة ليل الفرنسية. تخرج من المدرسة العسكرية سان سير عام 1912 من سلاح المشاة. ألف عدة كتب حول موضوع الإستراتيجية والتصورالسياسي والعسكري. عين جنرال فرقة، ونائبا لكاتب الدولة للدفاع الوطني في يناير 1940 قاد مقاومة بلاده في الحرب العالمية الثانية وترأس حكومة فرنسا الحرة في لندن في 18 يناير. وفي سنة 1943 ترأس اللجنة الفرنسية للتحرير الوطني والتي أصبحت في حزيران (جوان) 1944 تسمى بالحكومة المؤقتة للجمهورية الفرنسية. أول رئيس للجمهورية الفرنسية الخامسة، عرف بمناوراته الاستعمارية تجاه الجزائر: منها مشروع قسنطينة، القوة الثالثة، الجزائر جزائرية، مشروع فصل الصحراء الجزائرية، سلم الشجعان. توفي في كولمبي لدو إغليز عام 1970.



0 تعليق

Subscribe Form

Téléphone + 33 6 44 98 82 61

©2020 by France en arabe /فرانس بالعربي

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now