بحث
  • فرانس بالعربي

رودي جولياني حبل النجاة الأخير للبطة العرجاء

(زيد العظم-فرانس بالعربي)


عندما بدأت نتيجة الإنتخابات الأمريكية في الظهور وبدأت الأمور تخرج عن السيطرة وأصبح حلم الولاية الثانية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهددًا، كان الصهر جاريد كوشنر يبحث عن حبل نجاة لينقذ عمه الرئيس، مستذكرا العراك القضائي الذي استمر36 يوم قبل إعلان جورج بوش الإبن متفوقا على خصمه الديمقراطي آل غورعام 2000


صحيفة نيويورك تايمز وصفت المشهد "بمحاولة ترامب التعلق بقشة جولياني للنجاة من الهزيمة".

المحامي رودي جولياني سيقوم مع جيش من المحامين الأمريكيين بتقديم طعون قضائية حول نزاهة الإنتخابات الأمريكية التي جرت، بصورة خاصة في ولاية بنسلفانيا.

فبعد دقائق معدودة من إعلان جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة، ندد جولياني عمدة نيويورك السابق ومحامي الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، والمكلف بإجراءات الطعن في نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بوقوع مخالفات خلال الاقتراع. وهاجم جولياني نتائج التصويت عبر البريد، خاصة في بنسيلفانيا، الولاية التي حسمت النتائج لصالح بايدن، والتي استمرت في استقبال بطاقات الاقتراع حتى بعد ثلاثة أيام من انتهاء الانتخابات، وهو إجراء قانوني في هذه الولاية. وهذا تحديدا ما سيرتكز عليه جولياني وكتيبته في الطعون القضائية.

ويقول المحامي جولياني "إنه سيقدم أدلة وقوع المخالفات إلى العدالة ومنها إلى المحكمة العليا، وهي السلطة القضائية صاحبة الكلمة الفصل في هذا النوع من القضايا" .

وستفصل المحكمة العليا في الطعون قبل الثامن من ديسمبر/ كانون الأول أي قبل أسبوع من تاريخ انتخاب جو بايدن رسميا من قبل كبار الناخبين.


من هو المحامي رودي جولياني :


ولد في بروكلين بنيويورك عام 1944 وهو الحفيد لجد إيطالي مهاجر، ليس من الوجوه الجديدة على الأمريكيين بل إنهم كانوا ينظرون إليه في وقت من الأوقات على أنه بطل.

بدأ جولياني حياته بالعمل في المحاماة واستغل ذلك لاستهداف عصابات المافيا والمضاربين بالبورصة في وول ستريت، وبعد ذلك ترشح لمنصب عمدة نيويورك في عام 1989 إلا أنه هزم، قبل أن يفوز بالمنصب في عام 1993.

0 تعليق

Subscribe Form

Téléphone + 33 6 44 98 82 61

©2020 by France en arabe /فرانس بالعربي

This site was designed with the
.com
website builder. Create your website today.
Start Now